أكاديمية التربية والتعليم في الجزائر أكاديمية التربية والتعليم في الجزائر
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

أسئلة متكررة حول النتائج النهائية لمسابقة توظيف الأساتذة 2016


أعلنت ليلة أمس النتائج النهائية لمسابقة توظيف أساتذة التعليم دورة 2016 , وكان هناك غموض حول المعدلات و القبول  و القوائم الاحتياطية ...الخ لهذا طرح المترشحون الناجحون و غير الناجحون أسئلة كثيرة و استفهامات حول القوائم و وصلتنا العديد من الأسئلة في مختلف صفحاتنا منها ما لدينا اجوبة عنها و منها ما لا نملك اجوبة عنها , و ارتأينا ان نقدم لكم في هذه الصفحة بعض الأسئلة المتكررة و نحاول الاجابة على بعض منها :
أليكم اهم الأسئلة المطروحة :
  • ما معني : مقبول بعد الترتيب في حدود المناصب المفتوحة في المسابقة ...نتيجة تبقى للتأكيد ...الى آخر العبارة .
 شخصيا لم افهمها جيدا , فهمت فقط أن المترشح مقبول هل تم الترتيب أم لم يتم الترتيب بعد  ؟ هل المترشح ناجح ام في الاحتياط  اذا كان عدد المقبولين اكبر من عدد المناصب... ربما انتم قمتم بفهمها أحسن مني .
  • هل معنى " مقبول " يعني ناجح نهائيا ؟
مقبول يعني ناجح  هل نهائيا  ؟ قد يكون نعم وقد يكون لا ..ليس لدينا اجابة في هذا الأمر خاصة مع عبارة "نتيجة تبقى للتأكيد...الخ" وفي كل الأحوال مبروك للناجحين .
  • معدلي جيد ( 13 أو 14 ) لكنني غير مقبول كيف ذلك ؟
اجابة مقترحة : ذلك يرجع الى المعدلات الأخرى قد تكون مرتفعة و كذلك عدد المناصب , لنفرض مثلا أنه في تخصصك هناك منصبين فقط وكان معدلك 18 هناك مترشح لديه معدل 18.01 , فهو مقبول و أنت غير مقبول رغم أن معدلك 18 و ممتاز .
  • هل هناك قوائم احتياطية ؟
نعم توجد قوائم احتياطية يتم ترتيبها حسب المعدلات , لكن لحد الآن ليس لدينا معلومة حول هذه القوائم وسيظهر كل شيء من خلال المديريات و سوف نعلمكم به ان شاء الله على صفحات مدونة التربية و التعليم .
  • هل يمكن الاطلاع على قوائم الناجحين ؟
حاليا لا, لكن قد يكون ذلك ممكنا في الايام القادمة من خلال المديريات و أي جديد سننشره لكم .
  • هل يمكن الاطلاع على نقاط الاختبارات ؟
لا اعتقد ذلك و افضل حل هو التقرب من المديرية .
  • هل يمكن الطعن في النتيجة ؟
ايضا الأفضل التقرب من المديرية للاستفسار حول ذلك
هذه بعض الأسئلة الأكثر تداولا من خلال مدونة ديزاد تكنو حاولنا الاجابة عليها و اذا كانت لديكم استفسارات أخرى عدا هذه الأسئلة يرجى طرحها من خلال التعليقات

عن الكاتب

DZEDUC Info

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

عن الموقع

أكادمية التربية والتعليم في الجزائر موقع تعليمي هدفه مساعدة تلاميذ و طلاب الجزائر على عبور الأطوار التعليمية و النجاح و تحسين نتائجهم و تطوير مستواهم و مستوى التعليم في الجزائر بصفة عامة٠ تحتوي أكادمية التربية والتعليم في الجزائر على كل ما يمكن أن يحتاجه الطالب الجزائري من دروس و ملخصات، نماذج اختبارات و مواضيع مقترحة، معلومات هامة، تمارين مع الحل، برامج الدروس، كتب خارجية للتحميل، نصائح و توجيهات إضافة لملفات تخص الأساتذة و المعلمين كالمذكرات و كتب الأساتذة في بعض المواد و المناهج المتبعة و بهذا أصبح سندا مميزا يعتمد عليه الاساتذة و الطلاب على حد سواء٠ يهتم موقعنا بجميع المستويات التعليمية دون استثناء من التعليم الابتدائي إلى التعليم الجامعي بكل تخصصاته مرورا بالمتوسط و الثانوي كما أنه يتوسع ليشمل مجالات أكثر دينية، ترفيهية و ثقافية خصوصا عبر منتدياته الشاملة ، كما أن الموقع خصص عديد وسائل الاتصال و إيصال المعلومات لزواره لعل من أبرزها صفحة الفايسبوك الخاصة بالموقع التي تسعى من جهة لنشر آخر أخبار الدراسة و مستجدات الموقع و من جهة للرد على جميع استفسارات زوارنا الكرام٠ نتمنى لجميع الطلاب الاستفادة من موقعنا و أن يكون خير معين في دربكم نحو النجاح و التفوق٠ جميع الحقوق محفوظة © 2015 - 2016

إحصائيات الموقع

ترتيب أليكسا

جميع الحقوق محفوظة

أكاديمية التربية والتعليم في الجزائر