أكاديمية التربية والتعليم في الجزائر أكاديمية التربية والتعليم في الجزائر
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...




سلطت وسائل إعلام عالمية، ومواقع تقنية متخصصة، الضوء مؤخرا على حالة غريبة كان بطلها رجل مصري يمتلك شركة للتبريد والتكييف، وجد نفسه بين ليلة وضحاها أشهر من شركة غوغل.. وأين؟ على محركها الخاص البحث.

بدأت الحكاية عندما لاحظ شاب مصري آخر يدعى إياد نور، يعمل في مجال التسويق الرقمي، قبل أيام عدة أنه عند البحث عن مصطلحي "Google" و "غوغل" على محرك بحث "غوغل" من أي جهاز داخل جمهورية مصر العربية، فإن أول نتيجة تكون لـ "الشركة الفنية للتبريد والتكييف" لصاحبها صابر التوني، وليس شركة غوغل.
ونشر إياد نتائج محاولاته المتواصلة التي استمرت لأكثر من 7 ساعات على منصة "Medium"، حيث كرر التجربة باللغة العربية والإنجليزية، وعلى الأجهزة المحمولة والمكتبية، وظلت النتيجة نفسها وهي " الشركة الفنية للتبريد والتكييف"، وليس غوغل.
ووفقا لتقارير إعلامية فإن صابر التوني نال شهرة واسعة، حيث تلقت صفحته على "غوغل+" أكثر من 5 ملايين مشاهدة، كما تلقى العديد من المكالمات والرسائل من أشخاص أرادوا التعرف على كيفية تفوقه على غوغل، وعلى محركها الخاص، بينما هو كان يجهل الأمر تماما.
وأكد صابر في حواره مع إياد أنه لم يقم بأي مجهود للترويج لصفحته على "غوغل+"، وهو ما يعزز من فكرة وجود خطأ من قبل غوغل، وتحديدا في اللوغاريتمات التي تستعملها لترتيب نتائج محرك البحث.
وأشارت صحيفة "مترو" البريطانية إلى أن غوغل قامت بالفعل بتعديل الخطأ في وقت لاحق لتعود النتائج كما كانت من قبل.
في حين أشار متخصصون إلى أن صابر قد يكون قام بوضع رابط لصفحة نتائج بحث عن اسمه الكامل في خانة الموقع الإلكتروني، على صفحته في "غوغل+". 

عن الكاتب

DZEDUC Info

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

عن الموقع

أكادمية التربية والتعليم في الجزائر موقع تعليمي هدفه مساعدة تلاميذ و طلاب الجزائر على عبور الأطوار التعليمية و النجاح و تحسين نتائجهم و تطوير مستواهم و مستوى التعليم في الجزائر بصفة عامة٠ تحتوي أكادمية التربية والتعليم في الجزائر على كل ما يمكن أن يحتاجه الطالب الجزائري من دروس و ملخصات، نماذج اختبارات و مواضيع مقترحة، معلومات هامة، تمارين مع الحل، برامج الدروس، كتب خارجية للتحميل، نصائح و توجيهات إضافة لملفات تخص الأساتذة و المعلمين كالمذكرات و كتب الأساتذة في بعض المواد و المناهج المتبعة و بهذا أصبح سندا مميزا يعتمد عليه الاساتذة و الطلاب على حد سواء٠ يهتم موقعنا بجميع المستويات التعليمية دون استثناء من التعليم الابتدائي إلى التعليم الجامعي بكل تخصصاته مرورا بالمتوسط و الثانوي كما أنه يتوسع ليشمل مجالات أكثر دينية، ترفيهية و ثقافية خصوصا عبر منتدياته الشاملة ، كما أن الموقع خصص عديد وسائل الاتصال و إيصال المعلومات لزواره لعل من أبرزها صفحة الفايسبوك الخاصة بالموقع التي تسعى من جهة لنشر آخر أخبار الدراسة و مستجدات الموقع و من جهة للرد على جميع استفسارات زوارنا الكرام٠ نتمنى لجميع الطلاب الاستفادة من موقعنا و أن يكون خير معين في دربكم نحو النجاح و التفوق٠ جميع الحقوق محفوظة © 2015 - 2016

إحصائيات الموقع

مواقع مهمة

جميع الحقوق محفوظة

أكاديمية التربية والتعليم في الجزائر