أكاديمية التربية والتعليم في الجزائر أكاديمية التربية والتعليم في الجزائر
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

تطبيق "إباحي" يلتقط صور المستخدمين سرا


حذر خبراء أمنيون من وجود تطبيق "إباحي" يلتقط صوراً لمستخدمي التطبيق سراً، ومن ثم يلجأ القائمون عليه إلى ابتزاز المستخدمين مقابل مبالغ مالية.

وقال المحللون في مؤسسة "زد سكيلر" الأمنية إن تطبيق "أدلت بلاير" المتاح لهواتف أندرويد الذكية "ملغوم" و"خبيث".
وأضافوا أن بعض المستخدمين اشتكوا من أنه تم التقاط صور لهم من دون إذنهم، قبل أن يعمد القائمون على التطبيق إلى إغلاق الهاتف عن بعد.
وفي وقت لاحق يتم ابتزاز المستخدمين الذين التقطت صورهم، بدفع "فدية" تصل قيمتها إلى 500 دولار مقابل الصور، على أن يتم دفعها من خلال حساب "باي بال"، وكذلك إعادة فتح التطبيق ومسح الصور.
لكن حتى أولئك المستخدمين الذين دفعوا فدية يقولون إن هواتفهم الخلوية ظلت مغلقة، وبالتالي لم يعد لها فائدة، بحسب ما ذكر موقع سكاي نيوز.
وقالت مؤسسة "زد سكيلر" إنه يمكن إزالة التطبيق، الذي لا يمكن تحميله وتنصيبه من موقع تطبيقات أندرويد وإنما من موقع الشركة، من الهاتف من دون الحاجة لدفع فدية، وذلك عن طريق إعادة تشغيل الهاتف على "الحالة الآمنة"، بالدخول إلى الجهاز بوصفة "مديراً"، ومن ثم تعطيل البرنامج.
يشار إلى أن التطبيقات أو البرامج التي تطالب بمبالغ من المال لقاء الإفراج عن بيانات أو معلومات أصبحت تسمى "تطبيقات الفدية".

عن الكاتب

DZEDUC Info

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

عن الموقع

أكادمية التربية والتعليم في الجزائر موقع تعليمي هدفه مساعدة تلاميذ و طلاب الجزائر على عبور الأطوار التعليمية و النجاح و تحسين نتائجهم و تطوير مستواهم و مستوى التعليم في الجزائر بصفة عامة٠ تحتوي أكادمية التربية والتعليم في الجزائر على كل ما يمكن أن يحتاجه الطالب الجزائري من دروس و ملخصات، نماذج اختبارات و مواضيع مقترحة، معلومات هامة، تمارين مع الحل، برامج الدروس، كتب خارجية للتحميل، نصائح و توجيهات إضافة لملفات تخص الأساتذة و المعلمين كالمذكرات و كتب الأساتذة في بعض المواد و المناهج المتبعة و بهذا أصبح سندا مميزا يعتمد عليه الاساتذة و الطلاب على حد سواء٠ يهتم موقعنا بجميع المستويات التعليمية دون استثناء من التعليم الابتدائي إلى التعليم الجامعي بكل تخصصاته مرورا بالمتوسط و الثانوي كما أنه يتوسع ليشمل مجالات أكثر دينية، ترفيهية و ثقافية خصوصا عبر منتدياته الشاملة ، كما أن الموقع خصص عديد وسائل الاتصال و إيصال المعلومات لزواره لعل من أبرزها صفحة الفايسبوك الخاصة بالموقع التي تسعى من جهة لنشر آخر أخبار الدراسة و مستجدات الموقع و من جهة للرد على جميع استفسارات زوارنا الكرام٠ نتمنى لجميع الطلاب الاستفادة من موقعنا و أن يكون خير معين في دربكم نحو النجاح و التفوق٠ جميع الحقوق محفوظة © 2015 - 2016

إحصائيات الموقع

مواقع مهمة

جميع الحقوق محفوظة

أكاديمية التربية والتعليم في الجزائر