U3F1ZWV6ZTE2NDc0NjU4NzMzX0FjdGl2YXRpb24xODY2MzUxNTU0OTg=
recent
أخبار ساخنة

«غوغل» تفتح باب الطلب المسبق لهاتفَي «نيكسوس 5X و6P»

قامت شركة «غوغل» بالإعلان عن الجيل السابع من هواتف «نيكسوس» الجديدة، وتضم «نيكسوس 5X» من تصنيع شركة «إل جي»، و«نيكسوس 6P» من تصنيع شركة «هواوي» الصينية، وذلك من خلال المؤتمر الذي أقامته في مدينة سان فرانسيسكو في الولايات المتحدة الأميركية.
وأتاحت «غوغل» الطلب المسبق للهواتف، أمس، للمستخدمين في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وإيرلندا واليابان.
وخلافاً للسنوات الماضية لا تخطط «غوغل» لتقديم هواتفها بشكل مباشر عن طريق شركات الاتصالات في الولايات المتحدة، بل ستقوم بتوفيرها بشكل مباشر من خلال متجر «غوغل».
وسيحصل المستخدمون عند شرائهم لهواتف «نيكسوس» الجديدة على اشتراك لمدة 90 يوماً في خدمة «غوغل» الموسيقية. بينما سيحصل المستخدمون الذين يقومون بالطلب المسبق على أحد الهواتف على بطاقة «غوغل بلاي كارد» Google Play card بقيمة 50 دولاراً، والتي يمكن استخدامها في شراء التطبيقات أو مشاهدة الأفلام أو الاشتراك في خدمة «غوغل» الموسيقية. ورغم أن الطلب المسبق بدأ أمس، إلا أن شحن الأجهزة لن يتم قبل شهر أكتوبر.
وقامت الشركة بتحديث سوقها الخاص لتطبيقات «أندرويد غوغل بلاي»، بحيث أصبح يدعم حجم أقصى للتطبيقات 100 ميغابايت، وكان المتجر يدعم سابقاً تطبيقات يصل حجمها لحد 50 ميغابايت فقط، الأمر الذي سيكون له تأثيرات كبيرة في استخدام وتثبيت تطبيقات «أندرويد».
وسيسمح التحديث الجديد للمطورين بزيادة حجم تطبيقاتهم منذ البداية، وبشكل يجنّبهم القيام بالطلب من المستخدمين تثبيت المزيد من التحديثات التابعة للتطبيق نفسه، بعد تثبيت التطبيق الأساسي، مثل الألعاب.
وأعلنت «غوغل» أن الهواتف والأجهزة الذكية اليوم لديها قوة كبيرة يمكن استخدامها في وضع تعدد المهام، والسماح بوجود ألعاب ذات كثافة رسوميات عالية، ونحن نتفهم أن هنالك تحدياً لدى المطورين لتقديم تجربة استخدام لتطبيقاتهم متوافقة مع العتاد المتوافر في الأجهزة، ولذلك قمنا بزيادة حجم التطبيقات التي يمكن للمطورين إضافتها لمتجر «غوغل بلاي» في سبيل تسهيل الأمور عليهم. وسيستفيد العديد من المطورين بخلاف مطوري الألعاب من هذا التحديث، حيث يسمح للمطورين بزيادة إمكانات تطبيقاتهم، وزيادة حجمها، دون الخوف من زيادة الحجم.
ولتوضيح الأمر فإن أحدث إصدار لتطبيق «فيس بوك» لنظام «أندرويد» يبلغ حجمه 44.64 ميغابايت، وفي حال رغبة «فيس بوك» في زيادة الميزات المقدمة ضمن التطبيق من المحتمل أن يزيد حجمه على 50 ميغابايت.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة