أكاديمية التربية والتعليم في الجزائر أكاديمية التربية والتعليم في الجزائر
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

مسلح أوريغون طالب القتلى بـ"إعلان ديانتهم"


كشفت طالبة في معهد تعليمي بولاية أوريغون الأميركية أن مسلحا، طالب الطلاب، قبل بدء إطلاق النار عليهم، بالإعلان عن ديانتهم.

وأوضحت الطالبة كورتني مور، البالغة من العمر 18 عاما، في صحيفة "نيوز ريفيو" المحلية، أن المسلح، الذي قتل 9 طلاب وأصاب آخرين داخل الحرم الجامعي سنايدر هول بكلية "أومبكوا" في روزبرغ، طالبهم بالانبطاح أرضا.
وأضافت أنها كانت في حصة الكتابة في "سنايدر هول" عندما اخترقت رصاصة النافذة، واستقرت في رأس معلمها.
وفي وقت لاحق أعلنت الشرطة مقتل المسلح كريس هاربر ميرسر، البالغ من العمر 26 عاماً، بعد أن قتل 9 طلاب وأصاب 7 آخرين، الخميس، داخل معهد "سنايدر هول"، خلال تبادل لإطلاق النار مع الشرطة.
وعثرت الشرطة على 3 مسدسات و"بندقية طويلة" بحسب وسائل إعلام أميركية.
وأكد مأمور مقاطعة "دوغلاس"، جون هانلين، أن 10 أشخاص قتلوا بمن فيهم المسلح، أثناء الحادث الذي وقع عند الساعة العاشرة والنصف صباحاً بحسب التوقيت المحلي.
ويعد الهجوم الأحدث من نوعه بعد هجوم وقع في يونيو الماضي، استهدف كنيسة في ساوث كارولاينا، أدى إلى مقتل 9 أشخاص أيضاً، في جريمة وصفت بأنها "عنصرية"، نظراً لأن الكنيسة تتبع الأميركيين من أصول إفريقية.
وقالت السلطات إنها لا تزال تحقق لمعرفة دوافع القاتل، فيما كشف هانلين أن ثلاثة من المصابين في حالة حرجة.
وأثارت حوادث القتل مطالبات بمزيد من السيطرة على الأسلحة النارية في الولايات المتحدة، حيث يحمي التعديل الثاني بالدستور الأميركي ملكية الأسلحة النارية.
وقال الرئيس الأميركي باراك أوباما، الخميس، أمام الصحفيين بعد حادث إطلاق النار في أوريغون، إن الحادث يجب أن يدفع الأميركيين إلى مطالبة المسؤولين المنتخبين بمزيد من السيطرة على الأسلحة النارية.
وأضاف غاضباً إن حوادث إطلاق النار في الولايات المتحدة أصبحت "شيئاً روتينياً".

عن الكاتب

DZEDUC Info

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

عن الموقع

أكادمية التربية والتعليم في الجزائر موقع تعليمي هدفه مساعدة تلاميذ و طلاب الجزائر على عبور الأطوار التعليمية و النجاح و تحسين نتائجهم و تطوير مستواهم و مستوى التعليم في الجزائر بصفة عامة٠ تحتوي أكادمية التربية والتعليم في الجزائر على كل ما يمكن أن يحتاجه الطالب الجزائري من دروس و ملخصات، نماذج اختبارات و مواضيع مقترحة، معلومات هامة، تمارين مع الحل، برامج الدروس، كتب خارجية للتحميل، نصائح و توجيهات إضافة لملفات تخص الأساتذة و المعلمين كالمذكرات و كتب الأساتذة في بعض المواد و المناهج المتبعة و بهذا أصبح سندا مميزا يعتمد عليه الاساتذة و الطلاب على حد سواء٠ يهتم موقعنا بجميع المستويات التعليمية دون استثناء من التعليم الابتدائي إلى التعليم الجامعي بكل تخصصاته مرورا بالمتوسط و الثانوي كما أنه يتوسع ليشمل مجالات أكثر دينية، ترفيهية و ثقافية خصوصا عبر منتدياته الشاملة ، كما أن الموقع خصص عديد وسائل الاتصال و إيصال المعلومات لزواره لعل من أبرزها صفحة الفايسبوك الخاصة بالموقع التي تسعى من جهة لنشر آخر أخبار الدراسة و مستجدات الموقع و من جهة للرد على جميع استفسارات زوارنا الكرام٠ نتمنى لجميع الطلاب الاستفادة من موقعنا و أن يكون خير معين في دربكم نحو النجاح و التفوق٠ جميع الحقوق محفوظة © 2015 - 2016

إحصائيات الموقع

مواقع مهمة

جميع الحقوق محفوظة

أكاديمية التربية والتعليم في الجزائر