أكاديمية التربية والتعليم في الجزائر أكاديمية التربية والتعليم في الجزائر
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

ضرب المتمردين بتعز والحديدة والبيضاء والجوف


كثف التحالف العربي، الخميس، الغارات الجوية والقصف البحري على مواقع ميليشيات الحوثي وصالح المتمردة في المخا والصليف في محافظتي تعز والحديدة، وسط استمرار العمليات البرية الرامية إلى إحكام الطوق على المتمردين وسط اليمن.

وقالت مصادر عسكرية لـ"سكاي نيوز عربية" إن المقاتلات والبوارج، المنتشرة في البحر الأحمر، استهدفت مواقع المتمردين في "الشريط الساحلي في مدينة المخا التابعة لمحافظة تعز.. والدفاع الجوي الساحلي ومعسكر الزيادي ومحطة وقود تابعة للمليشيات".

كما شن التحالف، الذي تقوده السعودية، سلسلة غارات على مواقع الميليشيات، المدعومة من إيران، في "مفرق المخا وجبل النار"، وفق المصادر نفسها التي أكدت أن الضربات الجوية "امتدت حتى جبال العمْري في منطقة ذباب القريبة من باب المندب..".
 وكان الجيش الوطني في تعز نجح قبل أيام، بدعم من التحالف، في طرد المتمردين من منطقة باب المندب المطلة على المضيق الذي يصل البحر الأحمر بخليج عدن، قبل أن تحرر محافظة مأرب في محاولة لإحكام الطوق على الميليشيات في البيضاء وتعز وإب والحديدة.

والخميس، شهدت محافظة الحديدية التي تطل على البحر الأحمر أيضا، وتشترك في حدودها مع محافظات صنعاء وإب وتعز وذمار والمحويت وحجة، غارات جوية مكثفة على مواقع الميليشيات المتمردة في مناطق متفرقة، ولاسيما جبل الملح شرق منطقة الصليف.
واستهدفت الضربات الجوية مقر "اللواء 26 حرس جمهوري" الخاضع لسيطرة ميليشيات صالح والحوثي في منطقة السوادية في محافظة البيضاء المجاورة لمأرب، وتجمعات المتمردين في محافظة الجوف المحاذية من الشمال للحدود السعودية ومن الجنوب لمأرب.

عن الكاتب

DZEDUC Info

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

عن الموقع

أكادمية التربية والتعليم في الجزائر موقع تعليمي هدفه مساعدة تلاميذ و طلاب الجزائر على عبور الأطوار التعليمية و النجاح و تحسين نتائجهم و تطوير مستواهم و مستوى التعليم في الجزائر بصفة عامة٠ تحتوي أكادمية التربية والتعليم في الجزائر على كل ما يمكن أن يحتاجه الطالب الجزائري من دروس و ملخصات، نماذج اختبارات و مواضيع مقترحة، معلومات هامة، تمارين مع الحل، برامج الدروس، كتب خارجية للتحميل، نصائح و توجيهات إضافة لملفات تخص الأساتذة و المعلمين كالمذكرات و كتب الأساتذة في بعض المواد و المناهج المتبعة و بهذا أصبح سندا مميزا يعتمد عليه الاساتذة و الطلاب على حد سواء٠ يهتم موقعنا بجميع المستويات التعليمية دون استثناء من التعليم الابتدائي إلى التعليم الجامعي بكل تخصصاته مرورا بالمتوسط و الثانوي كما أنه يتوسع ليشمل مجالات أكثر دينية، ترفيهية و ثقافية خصوصا عبر منتدياته الشاملة ، كما أن الموقع خصص عديد وسائل الاتصال و إيصال المعلومات لزواره لعل من أبرزها صفحة الفايسبوك الخاصة بالموقع التي تسعى من جهة لنشر آخر أخبار الدراسة و مستجدات الموقع و من جهة للرد على جميع استفسارات زوارنا الكرام٠ نتمنى لجميع الطلاب الاستفادة من موقعنا و أن يكون خير معين في دربكم نحو النجاح و التفوق٠ جميع الحقوق محفوظة © 2015 - 2016

إحصائيات الموقع

مواقع مهمة

جميع الحقوق محفوظة

أكاديمية التربية والتعليم في الجزائر