أكاديمية التربية والتعليم في الجزائر أكاديمية التربية والتعليم في الجزائر
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

هل تكشف هذه الصورة السبب الحقيقي لتحطم الطائرة الروسية في مصر؟

نشر موقع "يكاترينبورغ أون لاين" الإخباري الروسي الثلاثاء 3 نوفمبر/تشرين الثاني صورة التقطها أحد متبعيه في مايو /أيار 2015 ، ويؤكد في تعليقه عليها أنها ترصد شقوقا للجناح العلوي الخلفي للطائرة المنكوبة.
ويقول القارئ إنه كان في شرم الشيخ في مايو 2015، وشاهد الشقوق في الطائرة، وقام بتصويرها على الفور واحتفظ بها في أرشيفه. لكنه سرعان ما تذكرها بعد وقوع الحادث فلت انتباه الخدوش الغريبة على ذيل الطائرة. 
يذكر أن الطائرة التي تحطمت السبت الماضي أعيد طلاؤها بعد التقاط الصورة المنشورة.



واختلفت آراء الخبراء الذين علقوا على هذه الصورة. ويرى مهندس الطيران أندريه سميرنياغين أنه لا يوجد أي خطر في "الشقوق" التي ظهرت في الصورة، لأنها عبارة عن بعض الأوساخ على خطوط الوصل بين الألواح المعدنية على سطح الطائرة وكذلك الشريط اللاصق الخاص الذي يستخدم لإصلاح غلاف الطائرة بشكل مؤقت. وأكد أنه كان من المستحيل أن يؤدي ذلك إلى أي حوادث خطيرة.
من جانبه يقول طيار في شركة "S7" إن سبب وجود أثر غريب على غلاف الطائرة في صور لها التقطت في فترات مختلفة قد يعود إلى تسرب كميات من السوائل الهيدروليكية.
فيما قال طيار آخر سابق إن الصورة تظهر، على ما يبدو، وجود خلل في غلاف آلة التوجيه.
تجدر الإشارة في هذا السياق إلى أن عمر الطائرة المتحطمة بلغ 18 سنة و5 أشهر.
المصدر: وكالات

عن الكاتب

DZEDUC Info

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

عن الموقع

أكادمية التربية والتعليم في الجزائر موقع تعليمي هدفه مساعدة تلاميذ و طلاب الجزائر على عبور الأطوار التعليمية و النجاح و تحسين نتائجهم و تطوير مستواهم و مستوى التعليم في الجزائر بصفة عامة٠ تحتوي أكادمية التربية والتعليم في الجزائر على كل ما يمكن أن يحتاجه الطالب الجزائري من دروس و ملخصات، نماذج اختبارات و مواضيع مقترحة، معلومات هامة، تمارين مع الحل، برامج الدروس، كتب خارجية للتحميل، نصائح و توجيهات إضافة لملفات تخص الأساتذة و المعلمين كالمذكرات و كتب الأساتذة في بعض المواد و المناهج المتبعة و بهذا أصبح سندا مميزا يعتمد عليه الاساتذة و الطلاب على حد سواء٠ يهتم موقعنا بجميع المستويات التعليمية دون استثناء من التعليم الابتدائي إلى التعليم الجامعي بكل تخصصاته مرورا بالمتوسط و الثانوي كما أنه يتوسع ليشمل مجالات أكثر دينية، ترفيهية و ثقافية خصوصا عبر منتدياته الشاملة ، كما أن الموقع خصص عديد وسائل الاتصال و إيصال المعلومات لزواره لعل من أبرزها صفحة الفايسبوك الخاصة بالموقع التي تسعى من جهة لنشر آخر أخبار الدراسة و مستجدات الموقع و من جهة للرد على جميع استفسارات زوارنا الكرام٠ نتمنى لجميع الطلاب الاستفادة من موقعنا و أن يكون خير معين في دربكم نحو النجاح و التفوق٠ جميع الحقوق محفوظة © 2015 - 2016

إحصائيات الموقع

مواقع مهمة

جميع الحقوق محفوظة

أكاديمية التربية والتعليم في الجزائر