أكاديمية التربية والتعليم في الجزائر أكاديمية التربية والتعليم في الجزائر
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

موقع الأذكياء .. الدراسة عن طريق موقع ويب


على أيامنا كانت الدروس تعطى بالمدرسة بالطبشور والسبورة، وكنا نذاكر دروسنا بالورقة والقلم .. كانت الأمور رتيبة وروتينية ولا إبداع فيها. اليوم مع توفر التقنية ووصول الانترنت لعدد أكبر من الناس أصبح هناك وسائل أفضل كالتطبيقات والمواقع. موقع الأذكياء التعليمي إحدى تلك المواقع الذي يعنى بالدراسة بطرق تقنية موجهة بشكل رئيسي لطلاب المرحلة الأبتدائية.
يقدم الموقع نفسه على أنه الأشمل والأكبر والأذكى في العالم العربي، يحوي الموقع أكثر من 25 ألف سؤال في أكثر من 300 مهارة تغطي جميع مواد الصفوف من الأول وحتى السادس.
يستفيد الموقع من تنوع أشكال تقديم المحتوى والتفاعل ما بين الطالب والتمارين. هناك دروس محوسبة وملفات تعليمية مطبوعة وأسئلة وتمارين يمكن حلها لصقل المهارة وترسيخ المعلومات بالإضافة إلى وسائط متنوعة كالتطبيقات والفيديو والصوت.
يوفر الموقع خيارين من الاشتراكات، المجاني وهو محدود المزايا والمدفوع برسوم شهرية 7.99 دولار يقدم مزايا أكثر كمتابعة الأهل للطلاب والوسائط المتعددة والإجابة عن أسئلة الطلاب والدروس المحوسبة ووصول أكبر للملفات التعليمية والتمارين وحتى مشاهدة الحل المفصل لتعلم كيف تم التوصل للحل وليس مجرد الإجابة النهائية.
بكل الأحوال فإن 40% من محتوى الموقع يقدم مجاناً وهذه ميزة لمن يريد أن يجرب الموقع ويطلع على جودة طريقة التعليم فيه قبل الإشتراك المدفوع لمزيد من المزايا. بالويب العربي نحن بحاجة للمزيد من هذه المبادرات لأنه بالعلم ترقى الأمم وهذه أفضل أشكال الإستفادة من التقنية وتطويعها لخدمة العلم.

عن الكاتب

DZEDUC Info

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

عن الموقع

أكادمية التربية والتعليم في الجزائر موقع تعليمي هدفه مساعدة تلاميذ و طلاب الجزائر على عبور الأطوار التعليمية و النجاح و تحسين نتائجهم و تطوير مستواهم و مستوى التعليم في الجزائر بصفة عامة٠ تحتوي أكادمية التربية والتعليم في الجزائر على كل ما يمكن أن يحتاجه الطالب الجزائري من دروس و ملخصات، نماذج اختبارات و مواضيع مقترحة، معلومات هامة، تمارين مع الحل، برامج الدروس، كتب خارجية للتحميل، نصائح و توجيهات إضافة لملفات تخص الأساتذة و المعلمين كالمذكرات و كتب الأساتذة في بعض المواد و المناهج المتبعة و بهذا أصبح سندا مميزا يعتمد عليه الاساتذة و الطلاب على حد سواء٠ يهتم موقعنا بجميع المستويات التعليمية دون استثناء من التعليم الابتدائي إلى التعليم الجامعي بكل تخصصاته مرورا بالمتوسط و الثانوي كما أنه يتوسع ليشمل مجالات أكثر دينية، ترفيهية و ثقافية خصوصا عبر منتدياته الشاملة ، كما أن الموقع خصص عديد وسائل الاتصال و إيصال المعلومات لزواره لعل من أبرزها صفحة الفايسبوك الخاصة بالموقع التي تسعى من جهة لنشر آخر أخبار الدراسة و مستجدات الموقع و من جهة للرد على جميع استفسارات زوارنا الكرام٠ نتمنى لجميع الطلاب الاستفادة من موقعنا و أن يكون خير معين في دربكم نحو النجاح و التفوق٠ جميع الحقوق محفوظة © 2015 - 2016

إحصائيات الموقع

مواقع مهمة

جميع الحقوق محفوظة

أكاديمية التربية والتعليم في الجزائر