أكاديمية التربية والتعليم في الجزائر أكاديمية التربية والتعليم في الجزائر
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

ثغرة خطيرة في أندرويد تؤثر على أكثر من نصف الأجهزة


اليوم لدينا ثغرة جديدة لا تقل خطورة كثيراً عن تلك حيث تؤثر على أكثر من نصف أجهزة أندرويد الموجودة في السوق اليوم.
وتتصف الثغرة الجديدة بأنها تجمّد الهاتف الذكي بحيث لا يمكن استخدامه في إجراء المكالمات أو تلقي أي نوع من التنبيهات وتنطفئ الشاشة تماماً.
ويمكن استغلال الثغرة عبر تطبيق خبيث أو عبر موقع ويب معد خصيصاً لهذا الغرض وهذا ما يرفع خطورتها واحتمال انتشارها. ويمكن من خلالها إلحاق الضرر بكل أجهزة أندرويد التي تعمل بنظام جيلي بين 4.3 وما فوق.
وشرح الباحثون الأمنيون في تريند مايكرو آلية عمل الثغرة الجديدة التي توجد في خدمة مخدم الوسائط المتعددة الذي يستخدمه نظام أندرويد من أجل أرشفة ملفات الوسائط المتعددة المتواجدة في الهواتف الذكية. لا يمكن لهذه الخدمة تصحيح ملفات الفيديو المشوهة التي تستخدم لاحقة mkv. عندما تفتح العملية ملف mkv فإنه يحدث انهيار في الخدمة بالتالي يحدث انهيار في نظام التشغيل.
وأضاف الباحثون أن الثغرة تحدث بسبب تدفق كبير للمدخلات العددية integer عندما تعالج خدمة مخدم الوسائط المتعددة ملف فيديو بلاحقة MKV.
وفيمايلي مقطع فيديو يوضح آلية عمل الثغرة عبر طريقتين منفصلتين سواء بإستخدام تطبيق أو موقع خبيث وماذا يحصل للجهاز عند الإصابة.

ويحذر الباحثون من أن تقوم برمجيات الإبتزاز المالي الخبيثة Ransomware بإستخدام هذه الثغرة كتهديد جديد ضد المستخدمين إضافة لتشفير ملفاتهم وأجهزتهم بالتالي دفع الضحايا أكثر نحو تقديم المبالغ المالية المطلوبة منهم لإعادة أجهزتهم وملفاتهم إلى وضعها السابق.
الجدير بالذكر أن الباحثون حذروا قوقل منذ شهرين ونصف إلا أن قوقل اعترفت بها بعد بضعة أيام واصفة إياها بـ “الأولوية الضعيفة”.
المصدر

عن الكاتب

DZEDUC Info

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

عن الموقع

أكادمية التربية والتعليم في الجزائر موقع تعليمي هدفه مساعدة تلاميذ و طلاب الجزائر على عبور الأطوار التعليمية و النجاح و تحسين نتائجهم و تطوير مستواهم و مستوى التعليم في الجزائر بصفة عامة٠ تحتوي أكادمية التربية والتعليم في الجزائر على كل ما يمكن أن يحتاجه الطالب الجزائري من دروس و ملخصات، نماذج اختبارات و مواضيع مقترحة، معلومات هامة، تمارين مع الحل، برامج الدروس، كتب خارجية للتحميل، نصائح و توجيهات إضافة لملفات تخص الأساتذة و المعلمين كالمذكرات و كتب الأساتذة في بعض المواد و المناهج المتبعة و بهذا أصبح سندا مميزا يعتمد عليه الاساتذة و الطلاب على حد سواء٠ يهتم موقعنا بجميع المستويات التعليمية دون استثناء من التعليم الابتدائي إلى التعليم الجامعي بكل تخصصاته مرورا بالمتوسط و الثانوي كما أنه يتوسع ليشمل مجالات أكثر دينية، ترفيهية و ثقافية خصوصا عبر منتدياته الشاملة ، كما أن الموقع خصص عديد وسائل الاتصال و إيصال المعلومات لزواره لعل من أبرزها صفحة الفايسبوك الخاصة بالموقع التي تسعى من جهة لنشر آخر أخبار الدراسة و مستجدات الموقع و من جهة للرد على جميع استفسارات زوارنا الكرام٠ نتمنى لجميع الطلاب الاستفادة من موقعنا و أن يكون خير معين في دربكم نحو النجاح و التفوق٠ جميع الحقوق محفوظة © 2015 - 2016

إحصائيات الموقع

مواقع مهمة

جميع الحقوق محفوظة

أكاديمية التربية والتعليم في الجزائر