أكاديمية التربية والتعليم في الجزائر أكاديمية التربية والتعليم في الجزائر
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

كتاب ما فوق المنافسة


تأليف : إدوارد دى بونو
القسم: التنمية البشرية
ترجمة : د. ياسر العيتي
دار النشر: مكتبة العبيكان
تاريخ النشر: 2006
الرقم الدولي: 13996054043X
عددالصفحات : 278
مرات المشاهدة : 4469




في هذا الكتاب يؤكد المؤلف والخبير العالمي (إدوارد دي بونو) على أن المديرين التنفيذيين يرتكبون خطأً كبيرًا عندما يعتقدون أن المنافسة كافية لتحقيق النجاح؛ لأن المنافسة هي جزء من الحد الأدنى اللازم للبقاء، أما النجاح فيحتاج إلى المضي إلى ما هو أبعد من المنافسة أي إلى ما فوق المنافسة.
لقد أصبح العمل بدون تفكير أقل فائدة، في حين أن تغييرًا في المفهوم قد يعود بفائدة كبيرة جدًّا.

إن مفهومًا جديدًا هو بلا شك أفضل وأرخص طريقة للحصول على قيمة إضافية من مصادر موجودة. لقد أسس (بونو) منتدى عالميًّا للإبداع جمع فيه أشخاصًا من كبريات الشركات العالمية المهتمة بشكل مباشر بتطوير وتطبيقات الإبداع، والتي بدأت كلها تأخذ موضوع الإبداع بشكل جدي.
ولذا إن الكلمة الجديدة التي يقترحها في هذا الكتاب هي "صناعة القيمة" والتي تعني (إبداع وتشكيل القيم) وهي تشبه كلمة "التصنيع" التي تتعلق بإبداع وإنتاج الأشياء.

إنه كتاب في غاية الأهمية، لأنه يقدم اكتشافًا، وطريقة جديدة لتجاوز كل الأساليب التقليدية للمنافسة.

عن الكاتب

DZEDUC Info

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

عن الموقع

أكادمية التربية والتعليم في الجزائر موقع تعليمي هدفه مساعدة تلاميذ و طلاب الجزائر على عبور الأطوار التعليمية و النجاح و تحسين نتائجهم و تطوير مستواهم و مستوى التعليم في الجزائر بصفة عامة٠ تحتوي أكادمية التربية والتعليم في الجزائر على كل ما يمكن أن يحتاجه الطالب الجزائري من دروس و ملخصات، نماذج اختبارات و مواضيع مقترحة، معلومات هامة، تمارين مع الحل، برامج الدروس، كتب خارجية للتحميل، نصائح و توجيهات إضافة لملفات تخص الأساتذة و المعلمين كالمذكرات و كتب الأساتذة في بعض المواد و المناهج المتبعة و بهذا أصبح سندا مميزا يعتمد عليه الاساتذة و الطلاب على حد سواء٠ يهتم موقعنا بجميع المستويات التعليمية دون استثناء من التعليم الابتدائي إلى التعليم الجامعي بكل تخصصاته مرورا بالمتوسط و الثانوي كما أنه يتوسع ليشمل مجالات أكثر دينية، ترفيهية و ثقافية خصوصا عبر منتدياته الشاملة ، كما أن الموقع خصص عديد وسائل الاتصال و إيصال المعلومات لزواره لعل من أبرزها صفحة الفايسبوك الخاصة بالموقع التي تسعى من جهة لنشر آخر أخبار الدراسة و مستجدات الموقع و من جهة للرد على جميع استفسارات زوارنا الكرام٠ نتمنى لجميع الطلاب الاستفادة من موقعنا و أن يكون خير معين في دربكم نحو النجاح و التفوق٠ جميع الحقوق محفوظة © 2015 - 2016

إحصائيات الموقع

مواقع مهمة

جميع الحقوق محفوظة

أكاديمية التربية والتعليم في الجزائر