أكاديمية التربية والتعليم في الجزائر أكاديمية التربية والتعليم في الجزائر
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

كورسات .. محرك بحث عربي عن الكورسات التعليمية المجانية



هناك عدد لابأس به من المواقع الشهيرة التي تقدم الكورسات التعليمية من جامعات مرموقة بشكل مجاني عن بعد، وكل موقع عادة يوفر محرك بحث خاص به يمكنك البحث عن أي موضوع والعثور على كورسات تتعلق به ضمن الموقع نفسه. كما أطلقت محركات بحث متخصصة بالبحث في مواقع كورسات المووك MOOC.
موقع كورسات العربي يحاول الموائمة بين الفكرتين، أنه محرك بحث عن الكورسات التعليمية المجانية المصنفة والمدرجة عليه فقط. أي يقوم القائمين على الموقع بالبحث عن الكورسات المختلفة وادراجها عليه مع الحفاظ على حقوق أصحابها.
عند الدخول على الموقع سيواجهك شريط البحث وتصنيفات أساسية مختلفة كالبرمجة بلغات مختلفة والتصميم واللغات وتطوير الويب وغيرها. بالضغط على أي تصنيف يظهر لك الكورسات المختلفة المتعلقة بهذا التصنيف مع لمحة عنها كعدد الدروس ولغة الكورس واسم المقدم.
وبعد فتح صفحة الكورس تظهر الدروس مرتبة حسب تسلسلها مع مدة كل درس، بالضغط على الدرس يظهر على شكل فيديو. وإن سجلت حساب في الموقع يمكنك التعليق على الدروس والنقاش مع باقي المستخدمين حوله مثل طرح أسئلة عن مواضيع لم تفهمها جيداً.
تأسس الموقع قبل اسبوع واحد فقط لذا لا تتوقع أن يحوي الكثير من الكورسات، حالياً يوجد 40 كورس بمختلف التخصصات تحوي أكثر من 1400 درس ونأمل أن يتم إضافة المزيد بشكل دوري.
رابط الموقع هنا

عن الكاتب

DZEDUC Info

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

عن الموقع

أكادمية التربية والتعليم في الجزائر موقع تعليمي هدفه مساعدة تلاميذ و طلاب الجزائر على عبور الأطوار التعليمية و النجاح و تحسين نتائجهم و تطوير مستواهم و مستوى التعليم في الجزائر بصفة عامة٠ تحتوي أكادمية التربية والتعليم في الجزائر على كل ما يمكن أن يحتاجه الطالب الجزائري من دروس و ملخصات، نماذج اختبارات و مواضيع مقترحة، معلومات هامة، تمارين مع الحل، برامج الدروس، كتب خارجية للتحميل، نصائح و توجيهات إضافة لملفات تخص الأساتذة و المعلمين كالمذكرات و كتب الأساتذة في بعض المواد و المناهج المتبعة و بهذا أصبح سندا مميزا يعتمد عليه الاساتذة و الطلاب على حد سواء٠ يهتم موقعنا بجميع المستويات التعليمية دون استثناء من التعليم الابتدائي إلى التعليم الجامعي بكل تخصصاته مرورا بالمتوسط و الثانوي كما أنه يتوسع ليشمل مجالات أكثر دينية، ترفيهية و ثقافية خصوصا عبر منتدياته الشاملة ، كما أن الموقع خصص عديد وسائل الاتصال و إيصال المعلومات لزواره لعل من أبرزها صفحة الفايسبوك الخاصة بالموقع التي تسعى من جهة لنشر آخر أخبار الدراسة و مستجدات الموقع و من جهة للرد على جميع استفسارات زوارنا الكرام٠ نتمنى لجميع الطلاب الاستفادة من موقعنا و أن يكون خير معين في دربكم نحو النجاح و التفوق٠ جميع الحقوق محفوظة © 2015 - 2016

إحصائيات الموقع

مواقع مهمة

جميع الحقوق محفوظة

أكاديمية التربية والتعليم في الجزائر