أكاديمية التربية والتعليم في الجزائر أكاديمية التربية والتعليم في الجزائر
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

شاهد الصورة التي استغرقت 6 سنوات من أجل التقاطها !

 
التصوير هو بلا شك فن ؛ فليس من كل من يحمل الكاميرا مصور محترف ، وليس كل مصور محترف فنانا ! نعلم ان لكل مجاله اهله ومن يعشقه ويتفانى في اتقان العمل فيه ، وهذا ما يمكن استنتاجه مع المصور الإسكوتلندي"آلان مكفايدن".
 
شاهد الصورة التي استغرقت 6 سنوات من أجل التقاطها !

آلان مكفايدن ظل لمدة ستة سنوات من أجل التقاط الصورة المناسبة لغطسة طائر الرفراف.هذه الصورة كلفت المصور 720 ألف محاولة، وحوالي 4200 ساعة من أجل لقطة واحدة لهذا الطائر في وضع الغوص بشكل مستقيم في المياه بدون ان يحدث الدوائر المائية من حوله .

المثير في هذه القصة ان" آلان" حسب قوله  يتلقط اكثر من 600 صورة في مرة واحد لكن غالبا ما يجدها لا تتماشى مع المعايير التي يريدها ، فهو لا يعتبر الصورة مجرد صورة ، بل يجب ان تكون كما تخيلها ورسمها في عقله ! آلان يقول انه التقط الالف من الصور لكن عندما اعود اليها اكتشف مقدار الجهد الذي بدلته من اجل الحصول على الصورة المناسبة.

عن الكاتب

DZEDUC Info

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

عن الموقع

أكادمية التربية والتعليم في الجزائر موقع تعليمي هدفه مساعدة تلاميذ و طلاب الجزائر على عبور الأطوار التعليمية و النجاح و تحسين نتائجهم و تطوير مستواهم و مستوى التعليم في الجزائر بصفة عامة٠ تحتوي أكادمية التربية والتعليم في الجزائر على كل ما يمكن أن يحتاجه الطالب الجزائري من دروس و ملخصات، نماذج اختبارات و مواضيع مقترحة، معلومات هامة، تمارين مع الحل، برامج الدروس، كتب خارجية للتحميل، نصائح و توجيهات إضافة لملفات تخص الأساتذة و المعلمين كالمذكرات و كتب الأساتذة في بعض المواد و المناهج المتبعة و بهذا أصبح سندا مميزا يعتمد عليه الاساتذة و الطلاب على حد سواء٠ يهتم موقعنا بجميع المستويات التعليمية دون استثناء من التعليم الابتدائي إلى التعليم الجامعي بكل تخصصاته مرورا بالمتوسط و الثانوي كما أنه يتوسع ليشمل مجالات أكثر دينية، ترفيهية و ثقافية خصوصا عبر منتدياته الشاملة ، كما أن الموقع خصص عديد وسائل الاتصال و إيصال المعلومات لزواره لعل من أبرزها صفحة الفايسبوك الخاصة بالموقع التي تسعى من جهة لنشر آخر أخبار الدراسة و مستجدات الموقع و من جهة للرد على جميع استفسارات زوارنا الكرام٠ نتمنى لجميع الطلاب الاستفادة من موقعنا و أن يكون خير معين في دربكم نحو النجاح و التفوق٠ جميع الحقوق محفوظة © 2015 - 2016

إحصائيات الموقع

مواقع مهمة

جميع الحقوق محفوظة

أكاديمية التربية والتعليم في الجزائر