U3F1ZWV6ZTE2NDc0NjU4NzMzX0FjdGl2YXRpb24xODY2MzUxNTU0OTg=
recent
أخبار ساخنة

فايسبوك يجبر الجزائريين على وضع أسمائهم الحقيقية!

لا أسماء مزيفة على فايسبوك بداية من 2016.. هي الحقيقة التي صدمت رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين يعتمدون على تعدد الأسماء والصور المموهة للاحتيال على الضحايا، حيث أثبتت إحدى الدراسات الجديدة أن نصف الجزائريين على الفايسبوك بهويات مزورة.

وفي هذا الإطار، يؤكد الخبير في تكنولوجيا الإعلام والاتصال، مسعود صالحي، أن الصور والأسماء المزيفة على مواقع التواصل الاجتماعي باتت هاجس مصالح الأمن بالدرجة الأولى، بتعدد قضايا التمويه والاحتيال التي تصطاد الأطفال والفتيات بالدرجة الأولى   .
وعن الإجراء الجديد الذي ستباشره مؤسسة فايسبوك بداية من 2016، فإنه يلزم المستخدم بالاسم الحقيقي بعد مطالبته برقم الهاتف والحساب البريدي الذي يمكنه من خلاله تعديل كلمة المرور والبيانات الشخصية.
وبعد تعدد قضايا الاحتيال على مواقع التواصل الاجتماعي بتسجيل أزيد من 800 قضية سنة 2015، أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي "الفايسبوك" أنها ملتزمة ببنود اتفاقية استخدام المواقع التي تُجبر المستخدم على وضع اسمه الحقيقي فقط، وأطلقت لهذا الغرض أدوات جديدة لتأكيد الاسم أو التبليغ عن الأسماء المزيّفة.
وقالت الشبكة، في بيان لها، إن سياسة استخدام الاسم الحقيقي لن تتغير أبدا، لكن بعض التحسينات تمت إضافتها بعد الاستماع إلى اقتراحات وشكاوي المستخدمين.
كما وعدت الشبكة بتسريع عملية مراجعة طلبات التصديق على الأسماء، وأكّدت أن المستخدم بإمكانه استخدام حسابه أثناء هذه العملية التي تستغرق سبعة أيام تقريبا، مع إضافة طبقات حماية جديدة للحفاظ على سرّيّة الوثائق المرسلة.
وإضافة إلى آلية تأكيد الأسماء الحقيقة، أعلنت فايسبوك أن عملية التبليغ عن الأسماء المزيّفة أصبحت تتطلب من المستخدم كتابة السبب وشرح المشكلة بالتفصيل، ليقوم الفريق المسؤول بالتأكد من صحة الادعاءات وطلب الوثائق الرسمية من الشخص المشتكى عليه.
ومن خلال الأدوات الجديدة، يُمكن للمستخدم كتابة اسمه الحقيقي بالإضافة إلى اللقب أو الاسم المتداول بين العائلة والأصدقاء، وبالتالي يُمكن استخدام أحد الاسمين دون مشاكل نتيجة لاختلاف الثقافات حول العالم.
المصدر
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة