أكاديمية التربية والتعليم في الجزائر أكاديمية التربية والتعليم في الجزائر
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

الجزائر.. تخفيض "كبير" بكمية السيارات المستوردة

حددت الجزائر كمية السيارت التي يمكن استيرادها في سنة 2016 بـ152 ألف وحدة بتخفيض كبير مقارنة مع السنتين الأخيرتين، حسبما أفادت وكالة الأنباء الجزائرية.

وكانت الجزائر استوردت سنة 2014 حوالي 440 ألف سيارة، بفاتورة بلغت 6.3 مليار دولار، بينما انخفضت الكمية في 2015 إلى ما يقارب 300 ألف وحدة بقيمة 3.7 مليار دولار، بحسب ما صرح وزير الصناعة عبد السلام بوشوارب في بداية يناير.
            
وقررت الجزائر تشديد الرقابة على التجارة الخارجية بهدف تقليص فاتورة الاستيراد بعد تراجع مداخيلها، إثر انهيار أسعار النفط المصدر الأساسي لتمويل الاقتصاد.
            
وحددت الحكومة ثلاثة منتجات يتطلب استيرادها الحصول على رخصة مسبقة هي، بالإضافة إلى السيارات، الأسمنت، والحديد المستخدم في البناء.
            
وحددت كمية الحديد بـ1.5 مليون طن مقابل 2.5 مليون طن تم استيرادها في 2015، التي شهدت أصلا انخفاضا مقارنة بـ2014. أما كمية الأسمنت فحددت بـ2 طن بينما تم استيراد 5.8 مليون طن السنة الماضية.
            
وبعد سنوات من تحقيق فائض في الميزان التجاري بفضل أسعار النفط المرتفعة، أدى انهيار الأسعار إلى تسجيل عجز في الميزان التجاري ابتداء من النصف الأول لسنة 2015 بلغ 7.7 مليار دولار مقابل فائض بـ3.2 مليار دولار خلال نفس الفترة من 2014.

عن الكاتب

DZEDUC Info

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

عن الموقع

أكادمية التربية والتعليم في الجزائر موقع تعليمي هدفه مساعدة تلاميذ و طلاب الجزائر على عبور الأطوار التعليمية و النجاح و تحسين نتائجهم و تطوير مستواهم و مستوى التعليم في الجزائر بصفة عامة٠ تحتوي أكادمية التربية والتعليم في الجزائر على كل ما يمكن أن يحتاجه الطالب الجزائري من دروس و ملخصات، نماذج اختبارات و مواضيع مقترحة، معلومات هامة، تمارين مع الحل، برامج الدروس، كتب خارجية للتحميل، نصائح و توجيهات إضافة لملفات تخص الأساتذة و المعلمين كالمذكرات و كتب الأساتذة في بعض المواد و المناهج المتبعة و بهذا أصبح سندا مميزا يعتمد عليه الاساتذة و الطلاب على حد سواء٠ يهتم موقعنا بجميع المستويات التعليمية دون استثناء من التعليم الابتدائي إلى التعليم الجامعي بكل تخصصاته مرورا بالمتوسط و الثانوي كما أنه يتوسع ليشمل مجالات أكثر دينية، ترفيهية و ثقافية خصوصا عبر منتدياته الشاملة ، كما أن الموقع خصص عديد وسائل الاتصال و إيصال المعلومات لزواره لعل من أبرزها صفحة الفايسبوك الخاصة بالموقع التي تسعى من جهة لنشر آخر أخبار الدراسة و مستجدات الموقع و من جهة للرد على جميع استفسارات زوارنا الكرام٠ نتمنى لجميع الطلاب الاستفادة من موقعنا و أن يكون خير معين في دربكم نحو النجاح و التفوق٠ جميع الحقوق محفوظة © 2015 - 2016

إحصائيات الموقع

مواقع مهمة

جميع الحقوق محفوظة

أكاديمية التربية والتعليم في الجزائر