أكاديمية التربية والتعليم في الجزائر أكاديمية التربية والتعليم في الجزائر
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

لا مكان للخبرة والتجربة في مسابقة التوظيف المقبلة

لا مكان للخبرة والتجربة في مسابقة التوظيف المقبلة
قطعت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت، الشك باليقين بخصوص الخبرة المهنية التي اكتسبها الأساتذة المستخلفون والمتعاقدون، مؤكدة بأنه لا يمكن أن تشفع لهم في مسابقة التوظيف المقرر إجراؤها نهاية شهر مارس القادم.
قالت وزيرة التربية الوطنية، على هامش لقائها بالشركاء الاجتماعيين، إن الورقة هي التي ستفصل في قائمة الناجحين في مسابقة التوظيف، من دون احتساب الخبرة ولا أقدمية الشهادة.
وأكدت الوزيرة على أن هذه المسابقة سيتم من خلالها اختيار الأحسن عن طريق الامتحان الكتابي، مؤكدة أن الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات سيتكفل بتنظيم الامتحان وتفادي أي محاولة للغش.
وعن سبب تأخر إجابة الوظيف العمومي على عدد المناصب والتخصصات المطلوبة، قالت الوزيرة إنه تم تقديم ثلاثة قرارات للوظيف العمومي تتمثل في طبيعة الاختبار، الشهادات المطلوبة للترشح لمهنة التدريس، وكذا قرار خاص بمهام الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات.
وترددت الوزيرة عند طرح سؤال التخصصات المطلوبة في المسابقة، أين قالت بعض الأطراف، إن الوظيف العمومي تأخر على إمضاء هذه القرارات بسبب عدم الموافقة على تخصصات الإعلام والقانون التي قالت الوزيرة فيما سبق أنها ستدخل في المسابقة.
هذا وكانت قد أكدت فيما سبق عملية نجاح أو رسوب المترشح تتم على أساس المسابقة الكتابية فقط، حيث سيتم إسقاط شرط الأقدمية والخبرة المهنية من التنقيط، حيث أن المترشح الذي تحصل على 10 من 20 حتى ولوكان تخرج سنة 2015، ولم يشتغل في سلك التوظيف سيتم استدعاؤه من أجل القيام بالإختبار الشفهي وفي حال نجح فسيتم ترسيمه مباشرة.
على العكس من هذا، فإن تحصل المترشح الذي عمل كأستاذ مستخلف لمدة ثلاث سنوات، ولديه أقدمية في الشهادة وتحصل على معدل 9 من 20 فسيتم حرمانه من النجاح.
موضوع : لا مكان للخبرة والتجربة في مسابقة التوظيف المقبلة

عن الكاتب

DZEDUC Info

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

عن الموقع

أكادمية التربية والتعليم في الجزائر موقع تعليمي هدفه مساعدة تلاميذ و طلاب الجزائر على عبور الأطوار التعليمية و النجاح و تحسين نتائجهم و تطوير مستواهم و مستوى التعليم في الجزائر بصفة عامة٠ تحتوي أكادمية التربية والتعليم في الجزائر على كل ما يمكن أن يحتاجه الطالب الجزائري من دروس و ملخصات، نماذج اختبارات و مواضيع مقترحة، معلومات هامة، تمارين مع الحل، برامج الدروس، كتب خارجية للتحميل، نصائح و توجيهات إضافة لملفات تخص الأساتذة و المعلمين كالمذكرات و كتب الأساتذة في بعض المواد و المناهج المتبعة و بهذا أصبح سندا مميزا يعتمد عليه الاساتذة و الطلاب على حد سواء٠ يهتم موقعنا بجميع المستويات التعليمية دون استثناء من التعليم الابتدائي إلى التعليم الجامعي بكل تخصصاته مرورا بالمتوسط و الثانوي كما أنه يتوسع ليشمل مجالات أكثر دينية، ترفيهية و ثقافية خصوصا عبر منتدياته الشاملة ، كما أن الموقع خصص عديد وسائل الاتصال و إيصال المعلومات لزواره لعل من أبرزها صفحة الفايسبوك الخاصة بالموقع التي تسعى من جهة لنشر آخر أخبار الدراسة و مستجدات الموقع و من جهة للرد على جميع استفسارات زوارنا الكرام٠ نتمنى لجميع الطلاب الاستفادة من موقعنا و أن يكون خير معين في دربكم نحو النجاح و التفوق٠ جميع الحقوق محفوظة © 2015 - 2016

إحصائيات الموقع

مواقع مهمة

جميع الحقوق محفوظة

أكاديمية التربية والتعليم في الجزائر