أكاديمية التربية والتعليم في الجزائر أكاديمية التربية والتعليم في الجزائر
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

وزارة التربية تمنح شهرا كاملا كفترة لإيداع ملفات مسابقة توظيف الأساتذة


وزارة التربية تمنح شهرا كاملا كفترة لإيداع ملفات مسابقة توظيف الأساتذة القرار سيمكن الوظيف العمومي ومصالح الوزارة من دراسة الملفات


أقدمت وزارة التربية الوطنية، على إجراء جديد خاص بمسابقة التوظيف لهذه السنة، يتمثل في منح المترشحين شهرا كاملا لإيداع الملفات الخاصة بالترشح، بعدما كانت الفترة منحصرة بين 15 و20 يوما فقط.

أفاد مسؤول بوزارة التربية الوطنية، في حديثه إلى النهار، أن الوزارة قررت تمديد فترة إيداع الملفات لتصبح شهرا كاملا، وهذا بعد ما كانت مقتصرة في 15 يوما فقط.

وحسب المتحدث، فإن سبب هذا الإجراء يعود إلى العدد الهائل من المترشحين الذين سيجتازون هذه المسابقة، خاصة وأن الوزيرة أكدت في وقت مضى، أن عدد المناصب المفتوحة سيقارب العدد الخاص بالسنة الماضية، والمقدر بـ19 ألف منصب.

وقال ذات المتحدث، إن هذه المدة ستمكن مديريات التربية وكذا الوظيف العمومي، من دراسة كل الملفات، خاصة وأن المسابقة هذه السنة ستكون كتابية حسب ما أعلنت عنه وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت في وقت سابق.

وأكد المصدر ذاته بأن الامتحان الكتابي سيكون في عطلة الربيع، حيث أن الوزارة لا تنوي أن تحرم التلاميذ من الدراسة باعتبار أن المسابقة كانت مبرمجة نهاية فيفري الجاري، وتم تأجيلها إلى غاية نهاية مارس خلال عطلة الربيع، التي ستنطلق بداية من 17 مارس القادم.

وكان المصدر قد أكد أن مسابقة التوظيف لهذه السنة، ستشبه إلى حد كبير امتحان شهادة البكالوريا، حيث سيتم توزيع المترشحين الذين من المتوقع أن يصل عددهم إلى 500 ألف مترشح على قاعات الامتحان التي لا يتجاوز فيها عدد المتشحين 20 مترشحا.

ويأتي هذا في الوقت الذي زادت فيه وتيرة الانتقاد لدى نقابات التربية، خاصة مجلس ثانويات الجزائر، الذي أكد أن المناصب التي ستفتحها وزارة التربية الوطنية لا يمكنها شغل كل المناصب باعتبار أن القطاع يحتاج إلى 48 ألف منصب جديد، وهذا باحتساب المناصب التي تم شغورها من قبل الأساتذة المتعاقدين المقررة بـ25 ألف منصب، وكذلك مناصب المتقاعدين المقررة بـ20 ألف منصب، بالإضافة إلى المناصب الخاصة بالمؤسسات التربوية الجديدة.

المصدر : النهار

عن الكاتب

DZEDUC Info

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

عن الموقع

أكادمية التربية والتعليم في الجزائر موقع تعليمي هدفه مساعدة تلاميذ و طلاب الجزائر على عبور الأطوار التعليمية و النجاح و تحسين نتائجهم و تطوير مستواهم و مستوى التعليم في الجزائر بصفة عامة٠ تحتوي أكادمية التربية والتعليم في الجزائر على كل ما يمكن أن يحتاجه الطالب الجزائري من دروس و ملخصات، نماذج اختبارات و مواضيع مقترحة، معلومات هامة، تمارين مع الحل، برامج الدروس، كتب خارجية للتحميل، نصائح و توجيهات إضافة لملفات تخص الأساتذة و المعلمين كالمذكرات و كتب الأساتذة في بعض المواد و المناهج المتبعة و بهذا أصبح سندا مميزا يعتمد عليه الاساتذة و الطلاب على حد سواء٠ يهتم موقعنا بجميع المستويات التعليمية دون استثناء من التعليم الابتدائي إلى التعليم الجامعي بكل تخصصاته مرورا بالمتوسط و الثانوي كما أنه يتوسع ليشمل مجالات أكثر دينية، ترفيهية و ثقافية خصوصا عبر منتدياته الشاملة ، كما أن الموقع خصص عديد وسائل الاتصال و إيصال المعلومات لزواره لعل من أبرزها صفحة الفايسبوك الخاصة بالموقع التي تسعى من جهة لنشر آخر أخبار الدراسة و مستجدات الموقع و من جهة للرد على جميع استفسارات زوارنا الكرام٠ نتمنى لجميع الطلاب الاستفادة من موقعنا و أن يكون خير معين في دربكم نحو النجاح و التفوق٠ جميع الحقوق محفوظة © 2015 - 2016

إحصائيات الموقع

مواقع مهمة

جميع الحقوق محفوظة

أكاديمية التربية والتعليم في الجزائر