U3F1ZWV6ZTE2NDc0NjU4NzMzX0FjdGl2YXRpb24xODY2MzUxNTU0OTg=
recent
أخبار ساخنة

تحضير اختبار تكنولوجيا الاعلام و الاتصال لمسابقة الاساتذة 2016

تكنولوجيا الاعلام و الاتصال
مدونة ديزاد تكنو - من بين المواد المقررة في مسابقة الأساتذة 2016 نجد مادة تكنولوجيا الاعلام و الاتصال و هي مادة مدرجة للأطوار الثلاث و تعتبر مادة مجهولة لأغلبية المترشحين لذلك فتحنا هذا الموضوع حتى نعرفكم بهذه المادة و لماذا تم ادراجها في مسابقة الاساتذة 2016 حتى تكونوا على دراية و ان شاء الله اذا فهمتم هذا الموضوع فإن علامتكم لن تقل عن 15/20 ان شاء الله . 

أولا : ماذا يقصد بتكنولوجيا الاعلام و الاتصال ؟
 التكنولوجيا معروفة لدى الجميع و هي مختلف الاختراعات التي تساعدنا في حياتنا اليومية و الاعلام و الاتصال مفهوم ايضا و هو من المعلومة و التواصل فالمجتمع منذ القدم يتواصل بين بغضه البعض بوسائط متعددة منها الكلام المباشر ’ الرسائل ز ظهر التلفاز و الراديو الخ. اذا تكنولوجيا الاعلام و الاتصال هي التواصل باستعمال التكنولوجيا و نقصد هنا مباشرة الهاتف أو جهاز الاعلام الآلي و كما تعلمون فقد شهد العالم في الآونة الأحيرة ثورة في التكنولوجيا انجر عنها ثورة في تدفق المعلومات بحيث اصبحت المعلومة تنتشر و بسرعة كبيرة و بأقل تكلفة كما أن المتلقي يفهمها ببساطة و سرعة. 
اذن هذا هو المقصود بتكنولوجيا الاعلام و الاتصال " مجموع التقنيات أو الأدوات أو الوسائل أو النظم المختلفة التي يتم توظيفها لمعالجة المضمون أو المحتوى الذي يراد توصيله ، والتي يتم من خلالها جمع المعلومات و البيانات المسموعة أو المكتوبة أو المصورة أو المرسومة أو المسموعة المرئية أو المطبوعة أو الرقمية (من خلال الحاسبات الالكترونية )ثم تخزين هده البيانات والمعلومات ،ثم استرجاعها في الوقت المناسب ،ثم عملية نشر هده المواد الاتصالية أو الرسائل أو المضامين مسموعة أو مسموعة مرئية أو مطبوعة أو رقمية ، ونقلها من مكان إلى آخر ، ومبادلتها ،وقد تكون تلك التقنية يدوية أو آلية أو إلكترونية أو كهربائية حسب مرحلة التطور التاريخي لوسائل الاتصال و المجالات التي يشملها هدا التطور. 
ثانيا لماذا تم ادراج هذه المادة في اختبار مسابقة الأساتذة 2016 ؟
 ببساطة تماشيا مع التطور الحاصل في العالم بصفة عامة و طرق التدريس بصفة خاصة فاستعمال التكنولوجيا ( الحواسيب - اللوحات الالكترونية ... الخ) اصبح منتشرا بكثرة حتى في الجزائر و خير دليل على ذلك هو الدروس المصورة الموجهة خاصة لطلبة البكالوريا و التي كانت تبث على التلفزة الجزائرية .. بالاضافة الى ذلك اللوحات الالكترونية التي يستعملها المتعلمين عن بعد التابعين للديوان الوطني للتعليم التكوين عن بعد ... و مع اصرار الوزارة على رقمنة قطاع التربية اصبحت هذه المادة او بالاحرى معرفة تكنولوجيا الاعلام و الاتصال ضرورة ملحة . و بكل بساطة : تكنولوجيا الاعلام و الاتصال هي استعمال وسائل الاتصال الحديثة ( اللوحات - جهاز الاعلام الآلي - و حتى التلفاز ) في قطاع التعليم او في اي قطاع آخر .
 كيف ستكون الأسئلة الخاصة بمادة تكنولوجيا الاعلام و الاتصال ؟

تكنولوجيا الاعلام والاتصال 
سنشرح لكم كل نقطة من نقاط اختبار تكنولوجيا الاعلام و الاتصال في موضوع منفصل كي لا يكون الموضوع طويل .
اختبار تكنولوجيا الاعلام و الاتصال :
مفاهيم أساسية : 
أولا : الوسائل التعليمية 
ثانيا : مفهوم تكنولوجيا الاعلام و الاتصال 
ثالثا : مفهوم تكنولوجيا الاعلام و الاتصال في التربية و طرق توظيفها
الحاسوب في التعليم  : 
مبررات ادخال الحاسوب في التعليم اضغط هنا 
مزايا استخدام الحاسوب في التعليم اضغط هنا 

سننشر لكم المواضيع بعد لحظات انتظرونا .....
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة