أكاديمية التربية والتعليم في الجزائر أكاديمية التربية والتعليم في الجزائر
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

نظام التشغيل windows - تكنولوجيا الاعلام و الاتصال مسابقة توظيف الاساتذة 2016

بسم الله الرحمن الرحيم
مسابقة توظيف الاساتذة 2016

تكنولوجيا الاعلام و الاتصال 
موضوع اليوم : نظام التشغيل windows

تابع المواضيع السابقة من هنا : 
نظام التشغيل (بالإنجليزية: Operating System و تختصر إلى OS) 

هو مجموعة من البرمجيات المسؤولة عن إدارة الموارد (عتاد الحاسوب)، وبرمجيات الحاسوب، ويمثل وسيط بين المستخدم، وعتاد الحاسوب، ويمكن القول أنه جسر لتشغيل برامج المستخدم، يقوم نظام التشغيل بالمهام الأساسية مثل: إدارة وتخصيص مصادر الحاسوب (الذاكرة، القرص الصلب، الوصول للأجهزة الملحقة إلخ...)، ترتيب أولوية التعامل مع الأوامر، التحكم في أجهزة الإدخال، والإخراج مثل: لوحة المفاتيح، لتسهيل التعامل مع الشبكات، وإدارة الملفات.
مايكروسوفت ويندوز (بالإنجليزية: Microsoft Windows) 

هو نظام تشغيل رسومي، من إنتاج شركة مايكروسوفت. بدأ نظام التشغيل كواجهة رسومية لميكروسوفت دوس عام 1985، في خطوة للاستجابة للاهتمام المتزايد في واجهات المستخدم الرسومية.[2] جاء مايكروسوفت ويندوز ليسيطر على سوق الحاسبات الشخصية في العالم حيث بلغت حصته ما يزيد عن 90% من السوق متفوقا على نظام التشغيل ماك الذي صدر في 1984. أحدث إصدار من ويندوز هو ويندوز 10، وأحدث نظام للهواتف هو ويندوز فون 8.1، وأحدث إصدار للخوادم هو ويندوز سيرفر 2012R2. 

مميزات نظام التشغيل ويندوز

مميزات نظام التشغيل الويندوز ( مميزات عامة على كل اصدارات الويندوز ) : 
1- التوافق مع برامج النوافذ ( أى البرامج الخاصة بأى إصدار للويندوز من الإصدارات السابقة ) والتوافق أيضا مع برامج نظام التشغيل DOS.
2- يمتلك شاشة افتتاحية سهلة وقوية (Easy User Interface) تحتوى على الاوامر والتعليمات المختلفة فى شكل قوائم ورسومات .
3- إمكانية تنفيذ أكثر من مهمة فى نفس الوقت Multi-Tasking أو تشغيل مجموعة من البرامج فى نفس الوقت .
4- جميع نوافذ التطبيقات التى تعمل تحت نظام الويندوز تأخذ شكلا موحدا .
5- يحتوى الويندوز على عدة برامج مساعدة ( كتابة نصوص – رسم – تقويم – مكتشف النوافذ Windows Explorer –وغيرها)
6- يوجد منها إصدار معرب للتسهيل على المستخدم العربى التعامل مع الحاسب والكتابة بالعربية والطباعة .
7- سهولة توصيل الاجهزة الملحقة بالحاسب والتعامل معها كالماوسات والشاشات والطابعات وغيرها .
8- التوسع والسيطرة من خلال ذاكرة كبيرة الحجم حيث كان نظام الـ DOS لم يستطيع التعامل إلا مع 640 KB من المساحة الاساسية من RAM بينما مع نظام الويندوز يصل الاستغلال الكامل للذاكرة والذى وصل الى أكثر من 1GB.
9- عدم التقيد فى تسمية المستندات والملفات سواء فى عدد الاحرف او استخدام الرموز فى التسمية حتى وصل لأكثر من 8 حروف وهذه الحرية كانت غير موجودة بنظام ال DOS .
10- استخدام الانترنت والذى اصبح من المكونات الاساسية للتعامل مع جهاز الكمبيوتر لكثير من المستخدمين .

عن الكاتب

DZEDUC Info

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

عن الموقع

أكادمية التربية والتعليم في الجزائر موقع تعليمي هدفه مساعدة تلاميذ و طلاب الجزائر على عبور الأطوار التعليمية و النجاح و تحسين نتائجهم و تطوير مستواهم و مستوى التعليم في الجزائر بصفة عامة٠ تحتوي أكادمية التربية والتعليم في الجزائر على كل ما يمكن أن يحتاجه الطالب الجزائري من دروس و ملخصات، نماذج اختبارات و مواضيع مقترحة، معلومات هامة، تمارين مع الحل، برامج الدروس، كتب خارجية للتحميل، نصائح و توجيهات إضافة لملفات تخص الأساتذة و المعلمين كالمذكرات و كتب الأساتذة في بعض المواد و المناهج المتبعة و بهذا أصبح سندا مميزا يعتمد عليه الاساتذة و الطلاب على حد سواء٠ يهتم موقعنا بجميع المستويات التعليمية دون استثناء من التعليم الابتدائي إلى التعليم الجامعي بكل تخصصاته مرورا بالمتوسط و الثانوي كما أنه يتوسع ليشمل مجالات أكثر دينية، ترفيهية و ثقافية خصوصا عبر منتدياته الشاملة ، كما أن الموقع خصص عديد وسائل الاتصال و إيصال المعلومات لزواره لعل من أبرزها صفحة الفايسبوك الخاصة بالموقع التي تسعى من جهة لنشر آخر أخبار الدراسة و مستجدات الموقع و من جهة للرد على جميع استفسارات زوارنا الكرام٠ نتمنى لجميع الطلاب الاستفادة من موقعنا و أن يكون خير معين في دربكم نحو النجاح و التفوق٠ جميع الحقوق محفوظة © 2015 - 2016

إحصائيات الموقع

مواقع مهمة

جميع الحقوق محفوظة

أكاديمية التربية والتعليم في الجزائر