U3F1ZWV6ZTE2NDc0NjU4NzMzX0FjdGl2YXRpb24xODY2MzUxNTU0OTg=
recent
أخبار ساخنة

"تصحيح واحد" لوثائق مليون مترشح لمسابقة الأساتذة

تنطلق اليوم، عملية تصحيح أوراق المترشحين للمسابقة الوطنية لتوظيف الأساتذة، على مدار أسبوع، بحيث سيتم إخضاع مليون وثيقة لتصحيح واحد، على أن يتم الإعلان عن النتائج الأولية في الـ12 ماي الجاري.

وعلمت "الشروق" من مصادر مطلعة، أن وزارة التربية الوطنية، قد استدعت كلا من مفتشي التربية الوطنية للمواد، والأساتذة المكوِّنين والرئيسيين، لتجنيدهم لعملية تصحيح وثائق مليون مترشح شاركوا في مسابقة التوظيف الوطنية التي نظمت السبت الماضي، والتي تنطلق اليوم لمدة أسبوع، مؤكدة أنه سيتم إخضاع الأوراق لتصحيح واحد فقط، نظرا لأن الوزارة تسعى لرفع التحدي وهو الإعلان عن نتائج الاختبار الكتابي بتاريخ الـ12 ماي الجاري، ليتم فيما بعد إجراء المقابلة الشفهية يومي 8 و9 جوان المقبل، على أن يتم الإعلان النهائي للنتائج يوم الـ30 جوان   .
وأضافت نفس المصادر، بأن عملية التصحيح ستتزامن وانطلاق الامتحانات التجريبية لتلاميذ السنة خامسة ابتدائي، والسنة الرابعة متوسط والسنة الثالثة ثانوي، وهو ما سيضع الأساتذة من حراس ومصححين في وضعية جد حرجة، نظرا للضغوط التي ستفرض عليهم، بسبب كثرة الأعمال والمهام والتي ستكون متبوعة بانطلاق الامتحانات الرسمية المدرسية.
إلى ذلك، رفع مترشحون لمادة اللغة الإيطالية ملاحظاتهم على موضوع الاختبار الكتابي الذي طرح عليهم، وأوضحوا أن نص السؤال "تافه" وأثار سخطهم، كأن النصوص قد شحّت والأدباء والمؤلفين الجزائريين قد انقرضوا، بحيث تحدث النص عن شخصية من ذوي الاحتياجات الخاصة، تدخل أحد الملاهي الليلية لأول مرة في حياتها، على كرسي متحرك، لتُفاجأ بالأجواء الغريبة التي تراها لأول مرة، فظلت مندهشة ومنبهرة للحظات، بسبب ما رأته في محيطها الجديد، ليتم وصف تلك الأجواء بدقة عالية. كما أن جميع الأسئلة تمّ استخراجها من النص سالف الذكر.
المصدر الشروق
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة